-->

إعلان جانب اللوغو

هل تعلم أن البروبوليس وهو مكون من مكونات خلية النحل يعتبر من معززات المناعة الطبيعية الممتازة ومن فوائد البروبوليس للاطفال أنه يساعد الطفل على تجنب الحساسية والالتهابات بسبب خصائصه القوية المضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات.
 في هذا المقال ستتعرف على فوائد البروبوليس للاطفال.
فوائد البروبوليس للاطفال | فوائد البروبوليس

البروبوليس

البروبوليس أو العكبر، هو مادة شبيهة بالراتنج يستخدمها النحل للتخلص من الكائنات الحية الدقيقة و الضارة في الخلية وضمان تعقيمها و يتم استخراجه من أوراق وسيقان وبراعم النباتات.


أقوى مضادات الأكسدة المعروفة في الطبيعة هي البروبوليس، قبل أن تضع ملكة النحل بيضها يملأ النحل أولاً خلايا قرص العسل بالعكبر نظرًا لقدراته المضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم خلايا النحل البروبوليس أيضا لإغلاق شقوق الخلية وتحنيط المتسللين الى داخلها.


اقرأ أيضًا عن 12 فائدة للعكبر مثبتة علميا


فوائد البروبوليس للاطفال

تقليل الإصابة بالأمراض المعدية

يتم تقوية جهاز المناعة لدى الطفل وتقليل احتمالية الإصابة بالأمراض المعدية من خلال تضمين البروبوليس في نظامه الغذائي.

يحتوي البروبوليس على تأثيرات مضادة للفيروسات والبكتيريا والالتهابات بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي الأطفال من الأمراض.

استخدام رذاذ البروبوليس الأنفي يمنع الفيروسات من دخول جسم الطفل، ويمكن ادراج البروبوليس في تغذية الطفل من خلال مزج محلول البروبوليس مع مشروباته  و وجباته.


التعافي بسرعة من نزلات البرد

يستفيد الأطفال المصابون بنزلات البرد من البروبوليس للتعافي بسرعة أكبر، حيث ثبت أن البروبوليس له خصائص تقلل من أعراض البرد والإنفلونزا، وتقوي جهاز المناعة، وتسرع من عملية الشفاء الشاملة.

على سبيل المثال، يخلق البروبوليس حاجزًا في الحلق ويمنع المواد المسببة للحساسية والفيروسات من دخول الجسم، ويمكنه على الفور تخفيف أعراض البرد المؤلمة، و يمكن تجنب نزلات البرد تمامًا مع الاستخدام المستمر.


تعرف على عكبر النحل | ما هو عكبر النحل؟ فوائد عكبر


تجنب مشاكل الحساسية وتقليلها

البروبوليس فعال لعلاج الحساسية حيث يزيل رذاذ البروبوليس الأنفي المواد المسببة للحساسية من الجيوب الأنفية بينما ينظف الممرات الأنفية من الغبار والمهيجات البيئية الأخرى.

خلال موسم الحساسية فان بخاخ البروبوليس الأنفي هو أفضل صديق لطفلك


تعليقان (2)
إرسال تعليق