-->

إعلان جانب اللوغو



طاجين الدجاج

بسم الله الرحمن الرحيم، 

يحظى النظام الغذائي الكيتوني بشعبية واسعة بين من يبحثون عن إنقاص الوزن أو التخسيس، وهو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون فعال للغاية لفقدان الوزن.

في هذا المقال سنتعرف عن أكلات نظام الكيتو دايت.

اكلات نظام الكيتو دايتاكلات نظام الكيتو دايت
تشير الدراسات إلى أن نظام الكيتو قد يكون مفيدا لبعض أنواع السرطان ومرض الزهايمر و بعض الأمراض الأخرى أيضا، بالإضافة إلى فوائده في فقدان الوزن. تابع معنا هذا المقال لتتعرف على أهم المعلومات وأكلات نظام الكيتو دايت مع وصفة تناسب نظام الكيتو في فيديو اخر المقال.

اكلات نظام الكيتو دايت

في نظام الكيتو توجد العديد من الأكلات التي تساعد على فقدان الوزن نذكر منها:


اللحوم والدواجن

اللحوم والدواجن لا تحتوي على الكربوهيدرات و هي غنية بالبروتين عالي الجودة بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية، وتعتبر اللحوم التي تتغذى على العشب الخيار الأكثر صحة من بين اكلات نظام الكيتو دايت.


المأكولات البحرية

السمك والمحار من الأطعمة الصديقة للكيتو، و يعتبر سمك السالمون و سمك السردين و الأسماك الأخرى تقريبا خالية من الكربوهيدرات و غنية بفيتامينات ب والبوتاسيوم والسيلينيوم.

إلا أن نسبة الكربوهيدرات تختلف في أنواع مختلفة من المحار، في حين أن الروبيان ومعظم السرطانات لا تحتوي على الكربوهيدرات التي ينبغي تجنبها في النظام الغذائي الكيتوني.


ننصحك أيضا بقراءة:

خضراوات منخفضة الكربوهيدرات

تعد الخضار غير النشوية منخفضة في السعرات الحرارية والكربوهيدرات، في حين أنها غنية  بالعديد من العناصر الغذائية  الاخرى بما في ذلك فيتامين ج وأنواع مختلفة من المعادن.

 مع العلم أن تناول حصة واحدة من الخضروات النشوية مثل البطاطا أو البنجر يمكن أن يزيد من حد الكربوهيدرات الذي تتناوله في اليوم فانتبه إذا كنت تتبع النظام الغذائي الكيتوني.


البيض

يتكون البيض على أقل من جرام واحد من الكربوهيدرات لذلك يعد واحدا من اكلات نظام الكيتو دايت و يساعد على الشعور بالشبع ، وهو غني بالعناصر الغذائية المغذية ويساعد في حماية صحة القلب والعين.

المكسرات والبذور

المكسرات والبذور غنية بالألياف و هي صحية للقلب و تساعد في الحصول على الشيخوخة الصحية، و توفر المكسرات و البذور 0-8 جرام من الكربوهيدرات الصافية لكل أونصة ما يسمح بإدراجها في اكلات نظام الكيتو دايت .


الأفوكادو

الأفوكادو غني بالألياف بالإضافة إلى عدد مهم من العناصر الغذائية من بينها البوتاسيوم ، ويحتوي على 2 جرام من الكربوهيدرات الصافية لكل حصة ويساعد الأفوكادو على تحسين علامات صحة القلب ما يجعله يتوافق مع نظام الكيتو.


مواضيع ذات علاقة

التوت

التوت غني بالعناصر الغذائية التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بالأمراض، و تتوفر 3.5 أونصة من التوت على 5-12 جرام من الكربوهيدرات الصافية ما يسمح بإضافتها إلى اكلات نظام الكيتو دايت.


الجبنة

تحتوي الجبنة على الحد الأدنى من الكربوهيدرات و هي غنية بالبروتين والكالسيوم والأحماض الدهنية المفيدة و بذلك تكون مسموحة في النظام الغذائي الكيتوني.


الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة و تساعد على تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب وهي تحتوي على 3-10 غرام من الكربوهيدرات الصافية لكل أونصة ما يجعلها واحدة من اكلات نظام الكيتو دايت.


زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بال MCTsوهي نوع من الدهون تسمى (الجليسريدات الثلاثية متوسطة السلسلة – وبالإنجليزية  MCTs Medium-Chain Triglycerides)، والتي يمكن أن تزيد من انتاج الكيتون، ولها القدرة على الزيادة من معدل التمثيل الغذائي وتعزيز فقدان الوزن ودهون البطن وبذلك تنال زيت جوز الهند تأشيرة الدخول في لائحة اكلات نظام الكيتو دايت.


الزبدة والقشدة

الزبدة و القشدة خاليتان من الكربوهيدرات تقريبا و لهما تأثيرات مفيدة على صحة القلب، عند استهلاكهما بشكل معتدل ويمكن تناولهما لمعتمدي النظامالغذائي الكيتوني.


الزوار شاهدوا أيضا:

3وصفات لتحضير سمك السردين من اكلات نظام الكيتو دايت


لتشجعنا على العطاء أكثر شارك المقال مع أحبابك و أصدقائك و تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق