-->

جاري تحميل ... بيتي للتغذية الصحية

إعلان الرئيسية






الفواكه المجففة 

بسم الله الرحمن الرحيم،

يتجه أغلب الناس إلى التخلص من الوزن الزائد حفاظا على سلامتهم و لكن من الضروري كذلك البحث عن زيادة الوزن إذا كان مؤشر كتلة الجسم منخفضا جدا، حينها يكون البحث عن زيادة الوزن بشكل صحي هدفا أساسيا يجب تحقيقه.


الحل الأمثل في هذه الحالة هو الفواكه المجففة للتسمين بكيفية مستدامة مع الحفاظ على صحتك.

في هذا المقال سنتكلم عن فوائد فواكه جافة بأنواعها و كيفية الفواكه المجففة للتسمين فتفضل عزيزي القارئ بالقراءة حتى النهاية.(فيديو مرفق في نهاية المقال عن خلطة الفواكه الجافة لزيادة الوزن)

فواكه جافة  | الفواكه المجففة للتسمين


فواكه جافة : كل الفوائد و المزايا

أولا يجب التمييز بين نوعين من الفواكه الجافة: فواكه جافة ذات قشرة خارجية صلبة او المكسرات (مثل الجوز و اللوز و البندق...) و الفواكه المجففة (مثل التين و المشمش و الخوخ...)


فواكه جافة ذات قشرة صلبة أو المكسرات

المكسرات أو الثمار الزيتية هي جافة بشكل طبيعي وتحتوي على نسبة مهمة من الدهون و الفيتامينات و المعادن، وهذا ما يجعل فواكه جافة مثالية للوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية، وتحتوي أيضا على الأوميكا3 طبيعيا مما يجعل الفواكه الجافة ممتازة لمحاربة الكوليسترول الضار.


فواكه جافة غنية بالسعرات الحرارية، حيث يحتوي في المتوسط كل 100 جرام على 600 سعرة حرارية مما يجعلها جيدة لصحة سليمة، وانطلاقا من هذه المعلومات ينبغي تناول حفنة على الأقل كل يوم من الفواكه الجافة لزيادة الوزن.


ننصحك أيضا بقراءة:

الفواكه الجافة لزيادة الوزن                    

الفواكه المجففة

هل تعلم عزيزي القارئ لماذا ينصح الرياضيون بتناول الفواكه المجففة؟ لأنها بكل بساطة تعتبر مخزنا مهما للطاقة

وتختلف الفواكه المجففة من وجهة نظر غذائية، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف و الفيتامينات و المغذيات و العناصر النزرة و مضادات الأكسدة و الأملاح المعدنية ما بين 3 إلى 5 مرات أكثر من الفواكه الطازجة.


استنادا على ما سبق فإن الفواكه المجففة مفيدة جدا للصحة حيث أنها تساعد على محاربة التعب و تزود الجسم بالسكر الطبيعي "الجيد" مثل المشمش و التمر و التين و الموز و العنب و الخوخ... وبذلك ينصح بالفواكه المجففة للتسمين بشكل صحي و امن.


لماذا الفواكه المجففة عالية السعرات الحراية؟

عليك عزيزي القارئ أن تفهم لماذا تحتوي الفواكه المجففة على نسبة كبيرة جدا من السعرات الحرارية لتعرف كيف يمكنها أن تعطيك وزنا إضافيا.

الأمر بسيط للغاية: أثناء عملية التجفيف تفقد الفواكه كل الماء الذي تتكون منه تقريبا و هذا ما يرفع تركيز المغذيات فيها و هذا ما يجعل الفواكه المجففة غنية جدا بالسعرات الحرارية مقارنة مع الفواكه الطازجة.

الفواكه المجففة للتسمين

وكمثال على ذلك يحتوي 100 جرام من المشمش الطازج على 49 كيلو كالوري، بينما يحتوي 100 جرام من المشمش المجفف على 230 كيلو كالوري، هنا يظهر الفرق جليا و شاسعا بين الفواكه الطازجة و الفواكه المجففة فيما يخص السعرات الحرارية.

من خلال هذا المثال نفهم لماذا ينصح بالفواكه المجففة للتسمين لزيادة الوزن بشكل صحي و امن.


الفواكه المجففة للتسمين

كيف بإمكان فواكه جافة أن تزيد الوزن دون وضع صحتك على المحك؟

بعض اطلاعك على ما سبق عليك عزيزي القارئ أن تضيف فواكه جافة بكميات كبيرة إلى نظامك الغذائي حسب كمية الوزن التي تريد الحصول عليها، حيث كلما كانت كمية الوزن المتوقع زيادها كبيرة كلما وجب عليك الزيادة من كمية الفواكه المجففة للتسمين و لكن عليك ان لا تبدل الأغذية التي تتناولها في نظامك الغذائي بالفواكه الجافة و لكن يجب عليك إضافة فواكه جافة إلى هذا النظام أو تناولها من وقت إلى اخر طيلة اليوم.


وضعنا بين يديك عزيزي القارئ الحل الأمثل للسعرات الحرارية الصحية و الإيجابية بالإضافة إلى العديد من العناضر الغذائية الموصى بها لصحتك، إنه الفواكه المجففة للتسمين.

انطلاقا من كل ما سبق فإن فواكه جافة هي الحل الأمثل لزيادة الوزن حيث يمكنك بلوغ توقعاتك ببطئ ولكن بشكل قاطع و صحي و امن.


خلطة الفواكه الجافة لزيادة الوزن
يمكن تعويض فواكه جافة الواردة في الفيديو 
بأي نوع من الفواكه الجافة المتوفرة.
لأي استفسار اترك تعليقا اسفل 
الفيديو ليصلك الرد.

الزوار شاهدوا أيضا:


لتشجعنا على العطاء أكثر شارك المقال مع أحبابك و أصدقائك و تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق